باقات "العودة إلى البلاد" مع اكتشف قطر

في 19 ديسمبر ، أعلنت قطر عن سياسة سفر جديدة.


يمكن قراءة التفاصيل الكاملة لسياسة السفر والعودة المفروضة من وزارة الصحة العامة هنا. (<>https://covid19.moph.gov.qa/EN/travel-and-return-policy/Pages/default.aspx)

يُرجى عدم حجز "باقة الحجر الصحي في فندق عند العودة" قبل أن تقرأ سياسة وزارة الصحة العامة الكاملة وتعرف نوع الحجر الصحي الذي سيُطلب منك إكماله.

إذا كانت أي من التغييرات التي أعلنت عنها وزارة الصحة العامة تعني أن حجزك الحالي بحاجة إلى التغيير، فيرجى الاتصال بنا مع ذكر مرجع حجزك:

البريد الإلكتروني: dqwelcomehome@qatarairways.com.qa

الهاتف: 0097444237999

 

تحديث صادر في 30 يوليو - ستدخل التغييرات التالية حيز التنفيذ يوم الاثنين 2 أغسطس الساعة 12 منتصف النهار:

  • تصنيف مُحدّث للبلدان فيما يتعلق بمخاطر جائحة كوفيد-19: يرجى زيارة موقع وزارة الصحة العامة للاطلاع على كامل التفاصيل.

  • المسافرون القادمون من أي من الدول الست التالية:

    • بنغلاديش

    • الهند

    • نيبال

    • باكستان

    • الفلبين

    • سيريلانكا

1. سيُطلب من أولئك الذين تلقوا التطعيم الكامل في قطر والذين تعافوا من كوفيد-19 في قطر الخضوع للحجر الصحي الفندقي لمدة يومين. إذا كانت نتيجة اختبار تفاعل البوليميراز المتسلسل (PCR) سلبية، سيخرجون في اليوم الثاني.

2. سيُطلب من جميع الأشخاص الآخرين الذين يصلون من الدول الست المذكورة أن يخضعوا للحجر الصحي الفندقي لمدة 10 أيام.

سيُطلب من جميع الأشخاص الآخرين الذين تمت الموافقة على سفرهم من الدول الستة المدرجة الخضوع للحجر الصحي الفندقي لمدة 10 أيام. يرجى الرجوع إلى سياسة السفر والعودة الصادرة عن وزارة الصحة العامة للاطلاع على التفاصيل.

 

 

 
 
 
 
 
 

 

هل أحتاج إلى حجز فندقي للحجر الصحي؟

يرجى قراءة سياسة السفر والعودة المفروضة من قبل وزارة الصحة العامة بالكامل لمعرفة ما إذا كنت قادرًا على دخول دولة قطر، وما إذا كنت بحاجة إلى باقة حجز فندقي للحجر الصحي عبر "اكتشف قطر".

لا يحتاج البالغون الذين تلقوا لقاحاً كاملاً لكوفيد-19 من قائمة اللقاحات المعتمدة أدناه إلى حجز إقامة فندقية للخضوع للحجر الصحي، إلا إذا كانوا قادمين من إحدى الدول المدرجة على قائمة الدول الحمراء الاستثنائية.

وبشكل مماثل، إذا كنت قد تعافيت من كوفيد-19 خلال الـ 12 شهراً الماضية في قطر أو في دول مجلس التعاون الخليجي، وتلقيت لقاحاً واحداً على الأقل من لقاحات كوفيد-19 المعترف بها، فلن يُطلب منك الخضوع للحجر الصحي، إلا إذا كنت قادماً من إحدى الدول المدرجة على قائمة الدول الحمراء الاستثنائية.

إذا كنت مسافراً مع أطفال غير حاصلين على اللقاح، فستحتاج إلى مراجعة سياسة السفر والعودة المفروضة من وزارة الصحة العامة لتعرف هل أنت مستثنى من الحجر الصحي أم مطلوب منك الالتزام بفترة حجر منزلي أو حجر فندقي.

إذا كنت بالغاً ولم يتم تطعيمك بالكامل، فيرجى الرجوع إلى سياسة السفر والعودة المفروضة من وزارة الصحة العامة لتحديد ما إذا كان مسموحاً لك بدخول دولة قطر، وما هي متطلبات حجرك الصحي.

 

 

ما هي قائمة اللقاحات المعتمدة؟

اللقاحات المعتمدة هي

  1. لقاح فايزر/بيونتيك (كوميرناتي)

  2. لقاح موديرنا (سبايكفاكس)

  3. لقاحات أسترازينيكا (كوفيشيلد / أكسفورد / فاكسيفيريا)

  4. لقاح جونسون آند جونسون/شركة يانسن

 

اللقاحات المعتمدة بشروط هي:

5. سينوفارم

6. سينوفاك

7. سبوتينك (V)

 

 

هل أعد من المحصنين بالكامل إذا كنت قد تلقيت جرعتي لقاح معتمد بشروط؟

 

إذا كنت حاصلاً على جرعتين من لقاح معتمد بشروط، فستحتاج إلى استيفاء أحد الشرطين التاليين لتُعد حاصلاً على اللقاح كاملاً:

1. إجراء اختبار الكشف عن الأجسام المضادة في الدم وظهور نتيجة إيجابية له

2. الحصول على جرعة من لقاح فايزر أو موديرنا قبل الوصول إلى قطر بأكثر من 14 يوماً.

المسافرين الذين يُعدون محصنين بالكامل سيعفون من الحجر الفندقي ما لم يكونوا قادمين من إحدى الدول المدرجة على قائمة الدول الحمراء الاستثنائية. ولمزيد من المعلومات، تفضل بمراجعة سياسة السفر والعودة المفروضة من وزارة الصحة العامة.

 

 

هل أحتاج إلى إجراء اختبار تفاعل البوليميراز المتسلسل (PCR) قبل وصولي؟

إذا كنت من مواطني قطر أو إحدى دول مجلس التعاون الخليجي أو مقيماً في قطر وستصل من دولة في القائمة الخضراء، فلم يعد مطلوباً منك تقديم نتيجة فحص اختبار PCR سلبية قبل الوصول إلى قطر.

إذا كنت من الزائرين لقطر أو مواطناً قطرياً أو مواطناً لدولة من دول مجلس التعاون الخليجي أو مقيماً في قطر وتسافر من دولة مدرجة على القائمة الحمراء / القائمة الحمراء الاستثنائية، فلا بد من إجراء اختبار PCR والحصول على نتيجة سلبية وذلك قبل الوصول إلى قطر بمدة 72 ساعة على الأكثر. ولا بد من إجراء الاختبار في مركز مرخص له من وزارة الصحة في دولة الوصول بإجراء اختبارات PCR للكشف عن كوفيد-19.

على حسب الفئة التي تندرج ضمنها، قد يُطلب منك أيضاً إجراء اختبار PCR آخر في خلال 36 ساعة من الوصول إلى قطر، والذي يُجرى على نفقة المسافر. وفي حالة ظهور نتيجة إيجابية، فلا بد أن يلتزم المسافر بإجراءات الحجر الصحي. وستُجرى اختبارات PCR على نفقة المسافر (160 ريالاً قطرياً). وللمزيد من المعلومات، تفضل بمراجعة سياسة السفر والعودة المفروضة من وزارة الصحة العامة.

 

 

هل أحتاج للتسجيل قبل الوصول؟

نعم، يجب على جميع المسافرين التسجيل عبر الإنترنت من خلال www.Ehteraz.gov.qa قبل 12 ساعة على الأقل من الوصول إلى دولة قطر.